نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
اقتصادية عجمان تشارك في الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك 2023

اقتصادية عجمان تشارك في الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك 2023

الخميس, 02 مارس 2023

تُشارك دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان  دول مجلس التعاون الخليجي الاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك، والذي تنطلق فعالياته في الأول من مارس، تحت شعار "خليجنا واحد ومستهلكنا واحد".

وتنظم الدائرة على مدار الأسبوع  عدة فعاليات عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المستهلكين وتثقيفهم،وذلك  بمشاركة الجمهور  من خلال المسابقات اليومية التي ستقام عبر قنوات التواصل الاجتماعي .

قال سعود الشمري ، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية  " تأتي مناسبة الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك في شهر مارس من كل عام  وأن هذه الاحتفالية بمثابة مناسبة سنوية ومحطة دورية تهدف لتسليط الضوء على أهمية التضامن والتعاون بين جميع عناصر المجتمع ومع المستهلكين، كما أنها تأتي لتؤكد أن للمستهلك أهمية عالمية كُبرى في الحياة المعاصرة، ومدى أهمية التحقيق الكامل لحفظ وحماية حقوقه، والسعي نحو إعطائه الأهمية الأولى في مختلف العمليات التجارية والاقتصادية.

وأضاف حسن الشحي ، مدير قسم الحماية التجارية  "  تحرص الدائرة  على تقديم خدمات متطورة في مجال التكنولوجيا الرقمية خدمةً للمستهلكين لتوفير المعلومات لهم، ولإتاحة الخيارات الملائمة لاحتياجاتهم ورغباتهم، مؤكداً أن الدائرة سعت للاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة لدعم المستهلكين وحمايتهم وتمكينهم؛ حيث قامت بتطوير تطبيقات تدعم المستهلكين بالمعلومات اللازمة، ووفرت لهم وسيلة سهله لتقديم الشكاوى، كما قامت بتطوير أدوات رقمية عمل المفتشين في الأسواق، وتوفير الأدوات التي تسهل عليهم التفتيش بشكل فعّال وموثوق، كما أنها وظّفت وسائل التواصل الاجتماعي في توعية المستهلكين وتثقيفهم. وإضافة إلى ذلك، قيامها بدمج التقنيات التي استعانت بها لتكون ضمن نهج شامل لتعزيز حماية المستهلك في الإمارة ".