نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
انطلاق النسخة الثالثة من المجلس الاقتصادي الرمضاني 2023 بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات شهر رمضان و مكتب شؤون المواطنين

انطلاق النسخة الثالثة من المجلس الاقتصادي الرمضاني 2023 بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات شهر رمضان و مكتب شؤون المواطنين

الإثنين, 20 مارس 2023

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان عن اطلاق النسخة الثالثة من المجلس الاقتصادي الرمضاني 2023، بالتعاون اللجنة المنظمة لفعاليات شهر رمضان عجمان " تقوى و إيمان " و مكتب شؤون المواطنين بمشاركة الشركاء الاستراتيجين ( وزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الصناعة والتكنلوجيا المتقدمة، ووزارة الاقتصاد).

 

يناقش المجلس الذي يبدأ في 30 مارس الجاري ويستمر حتى 13 أبريل القادم ثلاثة محاور رئيسية الأول يتناول استراتيجية الدولة في التنمية الخضراء والثاني عن استراتيجية الثورة الصناعية أما المحور الثالث والأخير فيتناول استراتيجية الدولة في الاقتصاد الدائري.

 

وأكد سعادة عبد الله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، أن المجلس الاقتصادي الرمضاني يسعى بصورة سنوية إلى استضافة أبرز المتحدثين من ذوي الخبرة والكفاءة في المجالات الاقتصادية لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية في الدولة بهدف تعزيز الوعي الاقتصادي لدى أفراد المجتمع.

 

وقال الحمراني إن شهر رمضان المبارك هو فرصة للتحاور والاجتماع مع المجتمع في جلساتٍ ودية نناقش فيها أهم القضايا الاقتصادية وننصت إلى آرائهم ومقترحاتهم واستفسارتهم لنطور من استراتيجيتنا ومبادرتنا ومشاريعنا المستقبلية.

 

وأوضح أن المجلس سيعقد أولى جلساته في 30 مارس الحالي وسيناقش استراتيجية الدولة في التنمية الخضراء بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة.

 

وفي 6 أبريل القادم يناقش المجلس في جلسته الثانية "محور استراتيجية الثورة الصناعية" بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة فيما يختتم المجلس الاقتصادي جلساته بتاريخ 13 أبريل القادم بجلسة تناقش استراتجية الاقتصاد الدائري بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

 

جدير بالذكر أن انطلاقة المجلس الاقتصادي الرمضاني الذي تنظمه اقتصادية عجمان كانت في عام 2021، ويُعقد بصورة سنوية ضمن خطة الجلسات الحوارية المتخصصة والمتنوعة المختلفة التي تنظمها الدائرة على مدار العام.